درجات تحميص القهوة

Feb 18 , 2021

0 Comments

Badr Mohamed

درجات تحميص القهوة

درجات تحميص القهوة :
في الوقت الحالي هتلاقي الانواع متكررة عند كذا محمصة ...اللي هيفرق براند عن التاني هو التحميص ....وكتفضيل شخصي بفضل التحميص الوسط او الاومني روست اللي ينفع اسبريسو او فلتر ..ورأيي كلما زاد التحميص واصبح اغمق كل ما طعم البن يروح ويتحول لطعم محروق غير محبب.
نريد جميعًا أن تكون قهوتنا مثالية في المذاق. وبالمثل ، لدينا تفضيلات مختلفة عندما يتعلق الأمر بمذاق قهوتنا. أحد أكبر العوامل التي تساعد في تحقيق ذلك هو درجة تحميص حبوب البن.
بصفتنا من محبي القهوة ، فقد مررنا بفضول اكتشاف كيف أصبح فنجان قهوتنا اليومي على ما هو عليه. سيساعدك هذا الدليل على فهم مستويات التحميص المختلفة وكيف يتغير الطعم عند مستويات التحميص المختلفة.
تحميص القهوة فن
ليس كل شخص على درجة الماجستير في هذا ويتطلب سنوات عديدة من الممارسة والخبرة قبل أن يحصل شخص ما على هذه المهارة.
حبوب البن الخام قبل التحميص صغيرة ولا طعم لها تقريبًا. بعد التحميص يكتسبون رائحة وطعم. عادة ما تكون ناعمة وخضراء اللون وقت قطفها.
هناك العديد من العوامل التي تحدد مذاق القهوة في النهاية. بعض هذه العوامل تشمل:
• عمر حبوب البن
• الطحن
• أسلوب المعالجة
• طريقة التخمير
ولكن قبل كل شيء ، سيكون مستوى التحميص هو العامل الحاسم في مذاقه.
مستويات تحميص مختلفة من القهوة
يمكن أن يكون لون حبة البن مفيدًا في تحديد مستويات التحميص. بشكل عام ، يتراوح من الضوء إلى الظلام. على الرغم من أنه يمكنك العثور على مستوى التحميص من خلال لونه ، إلا أن أفضل طريقة لمعرفة مستوى التحميص هي من خلال إيجاد درجة حرارة التحميص.
مستويات التحميص الأكثر شيوعًا هي:
• تحميص خفيف
• تحميص متوسط
• تحميص متوسط داكن
•الداكن
تحميص خفيف
كما يوحي الاسم ، فإن التحميص الخفيف يكون أفتح في اللون ، ومعظمه بني فاتح. يستخدم هذا المستوى من التحميص عند الحاجة إلى الحفاظ على نكهة ورائحة حبوب البن. فهي أكثر جفافا مع عدم وجود زيت على سطحها. ويرجع ذلك إلى قصر فترة تحميصها.
يتم تسخينها في نطاق درجة حرارة 350-400 درجة فهرنهايت. بعض الفئات الشعبية فيها تشمل Light City و Half City و Cinnamon. بينما يتم تحميص هذه الحبوب قبل ظهور الكراك الأول مباشرة ، هناك فئة أخرى تعرف باسم New England Roast والتي تشير إلى الحبوب المحمصة حتى أشكال الكراك الأولى
تحميص متوسط
التحميص المتوسط قادر على الاحتفاظ برائحة ونكهة حبوب البن إلى حد ما. فهي جافة وتفتقر إلى الزيت على سطحها. مستوى التحميص هذا يحتوي على نسبة كافيين أقل من تلك التي تحمص أخف.
لتحقيق مستويات تحميص متوسطة ، تحتاج إلى تسخين حبوب القهوة بين 400 و 430 درجة فهرنهايت. عادة ، يتم تحميص الحبوب حتى اكتمال الكسر الأول ويبدأ الكسر الثاني في الظهور.
بعض الأسماء المشهورة لهذا المستوى المشوي هي Regular Roast و City Roast و American Roast و Breakfast Roast.
تحميص متوسط داكن
في التحميص المتوسط الغامق ، تبدأ الحبوب في الحصول على بعض الزيت على سطحها ولون أغمق. كما أن قوامها أثقل مقارنة بالتحميص الخفيف والمتوسط. مستوى التحميص هذا يجعل القهوة حارة في المذاق.
لتحقيق مستويات تحميص متوسطة داكنة ، يجب تسخين الحبوب بين 435 إلى 450 درجة فهرنهايت. يجب تحميص الحبوب حتى بداية الكراك الثاني أو منتصفه.
وهي معروفة أيضًا باسم مشوي ما بعد العشاء ، وشواء المدينة الكاملة وشواء فيينا
تحميص داكن
بهذا المستوى يتم استبدال الرائحة والنكهة الطبيعية لحبوب القهوة بالتحميص.
الحبوب بنية داكنة مع سطح زيتي. يتم تقليل الكافيين في الحبوب إلى حد ما ويطورون طعمًا محترقًا وغير صحي.
للوصول إلى مستوى التحميص الغامق ، يجب تسخين حبوب البن بين 465 إلى 480 درجة فهرنهايت. يتم تسخين حبوب القهوة حتى اكتمال الكراك الثاني وأحيانًا أكثر
بعض الأسماء الشهيرة تشمل Italian Roast و French Roast و Continental Roast و Espresso Roast.
كيف تتغير حبوب البن عندما تصبح أكثر قتامة
تميل حبوب القهوة إلى فقدان رائحتها ونكهتها الأصلية عندما تصبح أغمق. تبدأ مستويات الكافيين في الحبوب في الانخفاض مع ازدياد قتامة لونها. كما أنها تبدأ في فقدان كثافتها مقارنة بالتحميص الخفيف. هذا هو السبب في أن حبوب البن المحمصة سوف تزن أقل من تلك الأقل تحميصًا.
الحموضة هي أيضًا شيء تفقده الحبوب كلما تم تحميصها ويبدأ الزيت في الظهور على سطح التحميص الغامق.
بعض النصائح لاختيار مستوى التحميص
قد تكون مستويات التحميص المختلفة مربكة للكثيرين للاختيار من بينها. لقد أدركنا الآن أن نكهة ورائحة القهوة تعتمد بشكل كبير على مستويات تحميصها. فيما يلي بعض النصائح لاختيار مستوى التحميص المناسب لك:
• إذا كنت تريد نكهة طبيعية والمزيد من القهوة الثقيلة الكافيين ، فاذهب مع التحميص الخفيف.
• إذا كنت لا تحب مستويات الحموضة العالية في قهوتك ، فاستخدم مستويات التحميص المتوسطة أو المتوسطة الداكنة.
• إذا كنت لا تحب الإفراط في تناول الكافيين وتريد خيارًا صحيًا ، فيجب عليك استخدام مستويات التحميص الداكنة.
بعض الأساطير المتعلقة بمستويات التحميص:
في وقت سابق ، كانت هناك أسطورة شائعة مفادها أنه كلما كانت القهوة أغمق ، زادت قوتها وزاد احتوائها على مادة الكافيين. في حين أن القهوة المحمصة قليلاً كانت تعتبر ضعيفة أو أقل بالمقارنة مع التحميص الغامق. لحسن الحظ ، لم تكتسب هذه الأسطورة أي تأثير في الوقت الحاضر ، وتكتسب القهوة المحمصة الخفيفة شعبية كبيرة


Leave a comment

Please note, comments must be approved before they are published